20
أبريل
2020
|
10:18
Europe/Amsterdam

"أكوا باور" تساهم بـ 5.5 مليون جنيه لـ "صندوق تحيا مصر" لمكافحة فيروس كورونا

تخصص لأجهزة التنفّس الصناعي والكشف عن حالات الإصابة

ملخص

جمهورية مصر العربية، القاهرة، 16 أبريل 2020م: أعلنت "أكوا باور"، الشركة الرائدة عالمياً في قطاعي تحلية المياه وتوليد الطاقة، عن دعمها لصندوق "تحيا مصر" بمبلغ 5.5 مليون جنيه مصري، بهدف تعزيز جهود الحكومة المصرية في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وتأكيداً على التزام "أكوا باور" المجتمعي تجاه دعم تدابير الإغاثة والإجراءات الاحترازية لحماية صحة وسلامة المجتمعات التي تعمل بها الشركة.

 

سيتم تخصيص الدعم المقدم من شركة "أكوا باور" إلى صندوق "تحيا مصر" لشراء أجهزة التنفس الصناعي، وتوفير المعدات التي تعمل بتقنية "أر تي -بي سي آر" للكشف السريع عن حالات الإصابة بالفيروس في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

ويهدف صندوق تحيا مصر" إلى تعزيز جهود الجهات الحكومية والمؤسسات المجتمعية من خلال التبرعات والمساهمات الفردية والمؤسسية لمعالجة الأزمات في مصر وبالشراكة مع القطاع الخاص.

يأتي إسهام "أكوا باور" في إطار التضامن مع الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، للحدّ من تداعيات انتشار الفيروس. كما يبرز الدّور البارز الذي تضطلع به الشركات العالمية ومجتمع الأعمال في حشد خبراتها وإمكاناتها لدعم الحكومات في مواجهة مثل هذه الظروف الاستثنائية.

وتواصل "أكوا باور" دعم الحكومة المصرية من خلال مواصلة مشاريعها التي تسعي لتمكين رؤية الحكومة المصرية تجاه تطوير وتعزيز أسس البنية التحتية المستدامة لمواكبة الطلب المتنامي على الطاقة والمياه في جمهورية مصر العربية.

الجدير بالذكر أن محفظة مشاريع "أكوا باور" في مصر تضم مشروع بنبان المستقل لإنتاج الطاقة الكهروضوئية في أسوان، بقدرة إنتاجية تبلغ 120 ميجاواط، ومشروع محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 200 ميجاواط، ومحطة كهرباء ديروط التي ستصل قدرتها إلى 2250 ميجاواط عند اكتمالها.