21
أكتوبر
2018
|
00:06
Europe/Amsterdam

ينطلق هذا العام تحت شعار "في طليعة الاستدامة": "أكوا باور" تستعرض تجربتها الرائدة في مجال الاستدامة بقطاعي المياه والطاقة خلال معرض ويتيكس 2018

  • تستعرض "أكوا باور"، الشركة السعودية العالمية الرائدة في قطاعي تحلية المياه وتوليد الطاقة، تجربتها الريادية في مجال الاستدامة بقطاعي المياه والطاقة، وذلك ضمن مشاركتها كراع ماسي في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة القادم (ويتيكس 2018)، الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 23 وحتى 25 أكتوبر الجاري.

 

ومن جانبه، أعرب سعادة الأستاذ محمد بن عبدالله أبونيان، رئيس مجلس إدارة أكوا باور، عن التزام واهتمام الشركة بالمشاركة في "ويتكس 2018"، قائلاً، " نحن سعداء بالمشاركة في هذا الحدث العالمي الذي تنظمه "هيئة كهرباء ومياه دبي". ومع مرور 20 عاماً على إطلاقه، يرسخ معرض "ويتكس" مكانته المتفردة كمنصة عالمية رائدة لاستشراف مستقبل قطاعي الطاقة والمياه. ومن خلال هذه المنصة، تؤكد "أكوا باور" التزامها بخلق مستقبل مستدام؛ وقيادة التغيير في قطاع إنتاج الطاقة بالمنطقة من خلال الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، ما يؤدي إلى خلق قيمة فريدة للمستخدمين النهائيين. كما نتطلع إلى التعاون مع مختلف الأطراف المعنية بهذا القطاع لتسليط الضوء على التزامنا بإنتاج الكهرباء والمياه المحلاة بكفاءة وموثوقية وأمان وبتكلفة منخفضة، من خلال توفير أحدث التقنيات، والعمل سوياً على تحقيق مستقبل مستدام للمجتمعات التي نعمل بها".

ستسلط "أكوا باور" الضوء على دورها البارز كرائدة في سوق مشاريع الطاقة الشمسية المركزة في المنطقة، مع التركيز على محطاتها في الإمارات العربية المتحدة والمغرب وجنوب أفريقيا.

ومن جانبه قال بادي بادماناثان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "أكوا باور": "يشرفنا بناء علاقة تعاونية وثيقة مع هيئة كهرباء ومياه دبي لتطوير وتشغيل المشاريع الرئيسة التي تساهم في دعم استراتيجية الطاقة الشاملة في دولة الإمارات وإمارة دبي 2030 لضمان أمن إمدادات الطاقة بمعدل فعال وموثوق وتكلفة منخفضة، بالإضافة إلى تنويع مزيج الطاقة. كما سنشارك تماشياً مع موضوع "ويتيكس" الرئيسي ’في طليعة الاستدامة‘ قصص نجاحنا في دعم وتمكين خطط الاستدامة والرؤى الطموحة التي تبنتها المجتمعات والبلدان في المنطقة. يعتبر معرض "ويتيكس" منصة تمنحنا فرصة لتبادل الأفكار مع الحكومات والشركات ذات التفكير المماثل التي تلتزم بتحقيق استراتيجية الطاقة المستدامة التي تدعم هيكلية أعمالنا واستراتيجيتنا التي هي أساس النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية للدول والمجتمعات التي نخدمها".

تؤمن "أكوا باور" أن المستقبل في أيدي المواهب الشابة، ولذلك تهدف إلى رعاية المواهب من خلال التدريب والتأهيل. أسست أكوا باور المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء عام 2010، وهو مشروعها الرئيسي للمسؤولية الاجتماعية للشركات. المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء هو معهد تدريب مهني موجود في المملكة العربية السعودية، يعمل على تدريب الشباب السعودي للعمل كمشغلين وفنيين في مجالات تحلية المياه وتكنولوجيا الطاقة لمعالجة الاحتياجات المتزايدة للمواهب السعودية المطلوبة لتشغيل وقيادة هذا المجال. كما تدعم هذه المبادرة التوظيف المحلي عن طريق تأمين فرص العمل لجميع المتدربين. سيكون متدرّبو المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء متواجدين في جناح أكوا باور في معرض ويتيكس 2018 لمناقشة وتبادل الأفكار الجديدة والمبتكرة مع المشاركين في المعرض.