05
ديسمبر
2021
|
08:29
Europe/Amsterdam

"أكوا باور" توقع اتفاقية تعاون مع "ناتيكسيس" لتمويل مشاريع جديدة

ملخص

جدة، المملكة العربية السعودية، 5 ديسمبر 2021م: أعلنت "أكوا باور"، المطور والمستثمر والمشغل الرائد لمحطات توليد الطاقة وتحلية المياه والهيدروجين الأخضر حول العالم، وشركة "ناتيكسيس للعمليات المصرفية المؤسسية والاستثمارية"، ثاني أكبر مجموعة مصرفية في فرنسا، عن توقيع مذكرة تفاهم لدعم مشاريع "أكوا باور" في المنطقة.

جرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم بمدينة جدة، ووقعها كل من كلايف تورتون، الرئيس التنفيذي للاستثمار في "أكوا باور"، وآن كريستين تشامبيون، الرئيس المشارك لشركة "ناتيكسيس سي آي بي". وسيتيح الاتفاق للطرفين استكشاف فرص تطوير مشاريع جديدة في المنطقة، بما في ذلك مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة، حيث تعتزم "ناتيكسيس" تمويل مشاريع "أكوا باور" المستقبلية بنحو ملياري دولار أمريكي تقريباً على مدار عامين.

أقيم حفل التوقيع في جدة بحضور كل من معالي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وزير الاستثمار السعودي، ومعالي الأستاذ فرانك ريستر، وزير التجارة الخارجية والجاذبية الاقتصادية الفرنسي، وكذلك كل من محمد بن عبد الله أبونيان، رئيس مجلس إدارة "أكوا باور"، وباربرا ريكادي، الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في "ناتيكسيس سي آي بي"، وعمار بوخمسين، رئيس منطقة المملكة العربية السعودية في "ناتيكسيس سي آي بي".

 بادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور
استناداً إلى شراكة طويلة الأمد وناجحة للغاية مع ناتيكسيس، نعتز بتوثيق رؤيتنا لتوسيع هذه العلاقة من خلال مذكرة التفاهم التي أبرمناها اليوم، والتي تُظهر حجم التزامنا المشترك بتعزيز طموحاتنا في قطاع الطاقة المتجددة وإزالة الكربون في الأسواق التي نخدمها، وذلك من خلال التوسع في حلول تمويل تنافسية تعتمد على هياكل مبتكرة قادرة على الوصول إلى تجمعات أوسع من السيولة. ونواصل من جانبنا في "أكوا باور" التزامنا ببناء علاقات استراتيجية تضمن تلبية احتياجات زيادة الطلب على الطاقة والمياه داخل المجتمعات التي نعمل فيها، ودون التفريط في مسارنا الذي نسعى إلى تحقيقه نحو قطاع طاقة خال من الكربون تماماً بحلول عام 2050
بادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور
نعرب عن سعادتنا لتوقيع مذكرة التفاهم هذه مع "أكوا باور"، تعزيزاً للثقة وأواصر التعاون القائمة بيننا على مدار السنوات العشر الماضية. ومع تكامل مجال خبرتنا مع خبرات "أكوا باور"، نتطلع لأن نرافق "أكوا باور" في مسيرتها لقيادة قطاعي الطاقة المتجددة وتحلية المياه ومشاريع الهيدروجين الأخضر على مستوى المنطقة
آن كريستين، الرئيس المشارك لشركة ناتيكسيس سي آي بي

يُشار إلى أن العلاقة بين "أكوا باور" و "ناتيكسيس سي آي بي" تشهد نمواً مستمراراً منذ عام 2005، حيث مولت "ناتيكسيس" عدداً من المشاريع المرموقة لشركة "أكوا باور"، بما في ذلك مشروع محطة سكاكا المستقل للطاقة الشمسية الكهروضوئية ومشروع مفرق المستقل لإنتاج المياه، ومشروعي المرحلتين الرابعة والخامسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، اللذين تنفذهما شركة "أكوا باور" بالشراكة مع "هيئة كهرباء ومياه دبي".

تجدر الإشارة إلى أن "أكوا باور" تعمل على توفير الكهرباء والمياه المحلاة على نحو موثوق ومسؤول وبتكلفة منخفضة، لتسهم بشكل فاعل في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للمجتمعات والدول التي تعمل بها.