06
ديسمبر
2023
|
09:16
Europe/Amsterdam

"أكوا باور" توقع اتفاقية لتطوير أكبر مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في إندونيسيا

ملخص

·       المشروع جزء من جهود شركة أكوا باور الهادفة إلى توسيع محفظة أعمالها بمجال الهيدروجين الأخضر في العالم.

·       تشغيل المنشأة بواسطة محطة للطاقة المتجددة بقدرة 600  ميجاواط لإنتاج 150 ألف طن من الأمونيا الخضراء سنوياً.

·       تم توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات مؤتمر المناخ (كوب 28).

دبي – الإمارات العربية المتحدة 06ديسمبر 2023،:  تستعد شركة "أكوا باور"، الرائدة في مجال تحوّل الطاقة، وأكبر شركة خاصة في مجال تحلية المياه في العالم، والأولى في مجال الهيدروجين الأخضر، لتطوير أكبر منشأة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في إندونيسيا، بالتعاون مع "بي تي بيروسان ليستريك نيجارا -بيرسيرو" أو (بي ال ان)، وهي شركة الكهرباء الوحيدة المملوكة للدولة في إندونيسيا، وشركة "بي. تي. بوبوك إندونيسيا"، المملوكة للدولة لإنتاج الأسمدة والمواد الكيميائية، وذلك على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية في شأن تغير المناخ (كوب28)، المنعقد في دبي.  ووقّع الاتفاقية كل من ماركو أرتشيلي، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور، ودارماوان براسودجو، الرئيس التنفيذي لشركة "بي تي بيروساهان ليستريك نيجارا"‏، ورحمد بريبادي، الرئيس التنفيذي لشركة "بي. تي. بوبوك إندونيسيا" القابضة.

ماركو أرتشيلي، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور

بصفتنا شركة رائدة ذات خبرة في إدارة وتطوير وتشغيل مشروعات عالمية، فإننا نتطلع للعمل والاستفادة من قدرات شركائنا التجارية والتقنية على الصعيد المحلي والتي ستمكننا من تسريع التنمية، وتطوير أول مشروع لتصدير الهيدروجين الأخضر في حوض المحيط الهادئ بما يضمن تحقيق مستقبل أكثر اخضراراً للجميع

ماركو أرتشيلي، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور

باعتباره أحد الحلول المهمة لتحول الطاقة، نواصل تركيز جهودنا لتطوير الهيدروجين الأخضر، وتسريع التحول نحو   الطاقة المتجددة". وأضاف: "ندعم الالتزام القوي من الحكومة الإندونيسية، وشركائنا في بي. تي. بوبوك إندونيسيا، وأكوا باور،  لدعم الجهود المشتركة لتطوير الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

دارماوان براسودجو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (بي ال ان)

بدوره، قال أحمد بريبادي، الرئيس التنفيذي لشركة بي. تي. بوبوك إندونيسيا: "هذا التعاون هو تعاون استثنائي. كما أن هذا الجهد ليس فقط لصالح مستقبل بيئي أفضل، ولكن أيضًا لتشجيع النمو الاقتصادي المستدام في إندونيسيا".

وسيعمل مشروع جارودا هيدروجين هيجاو ، المتوقع أن يبدأ التشغيل التجاري بحلول عام 2026، بقدرة إنتاجية تصل إلى 600 ميجاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، و"150" ألف طن من الأمونيا الخضراء سنوياً، فيما تزيد القيمة الاستثمارية للمشروع عن المليار دولار أمريكي. ومن المتوقع أن تبدأ عملية تقديم العطاءات للمشتريات الهندسية والبناء (EPC) لمشروع جارودا هيدروجين هيجاو في الربع الأول من عام 2024، مع التخطيط لتحقيق الإغلاق المالي في نهاية عام 2025.

وتعمل شركة أكوا باور على توسيع محفظة أعمالها في مجال الهيدروجين الأخضر، حيث تواصل تطوير مشروع نيوم للهيدروجين الأخضر بقدرة 1.2 مليون طن سنوياً في المملكة العربية السعودية، ومن المقرر الانتهاء من تطويره نهاية عام 2026، كما بدأت الشركة العمل في مشروع ثانٍ في أوزبكستان في شهر نوفمبر من عام 2023.

الجدير ذكره أن شركة أكوا باور أبرمت اتفاقيات لتطوير مشروعين للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة في شهر أكتوبر 2022.