25
أكتوبر
2018
|
00:06
Europe/Amsterdam

زار سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم منصة "أكوا باور" خلال حفل الافتتاح مشاركات حافلة وحضور بارز لـ "أكوا باور تختتم مشاركتها مع ختام معرض ويتيكس 2018

مشاركات حافلة وحضور بارز لـ "أكوا باور تختتم مشاركتها مع ختام معرض ويتيكس 2018

 

اختتمت شركة أكوا باور الرائدة عالمياً في مجال تحلية المياه وتوليد الطاقة فترة تواجدها في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2018) الذي أقيم من 23 وحتى 25 أكتوبر في دبي، الإمارات العربية المتحدة. رافق إسحاق الحمد المدير العام لشركة أكوا باور الإمارات وعبدالحميد المهيدب المدير التنفيذي لمشروع أكوا باور نور للطاقة 1، صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ووزير المالية في جولة حول جناح الشركة لتعريفه على المعروضات.

سلّطت "أكوا باور" الضوء خلال الحدث الذي استمرّ لمدة ثلاثة أيام على عدد من مشاريعها الأساسية الخاصة بالطاقة المستدامة وتحلية المياه التي عززت مكانتها كأحد الشركات الرائدة في تمكين الاستدامة في المنطقة، في سياق موضوع معرض ويتيكس 2018 ’في طليعة الاستدامة‘.

أعرب إسحاق الحمادي المدير العام لشركة أكوا باور الإمارات عن امتنانه لهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) لتنظيمها للمؤتمر السنوي الذي يجمع روّاد المجال في المنطقة لتبادل الأفكار حول الاتجاهات والتحديات القادمة. وقال: "تعمل أكوا باور في صميم المشهد المتغير للطاقة، ونحن ملتزمون بالتعاون مع شركائنا والجهات المعنية لنصنع تأثيراً هادفاً ومستداماً يعود بالفائدة على المجال والأفراد والمجتمعات والبيئة. وبَيَّنَ حضورنا في معرض ويتيكس والبيانات التي صرحنا عنها خلال هذا الحدث المرموق الجهود التي نبذلها في المجال حالياً وأهدافنا المستقبلية".

برزت رسالة الشركة بقوة بشأن اهتمامها بالاستثمار في الشباب والمواهب في هذا القطاع، وشارك أحمد السديس، نائب رئيس قسم الموارد البشرية في شركة أكوا باور في لجنة للتحدّث عن "بناء رأس المال البشري" بالتعاون مع رواد المجال الآخرين وليشارك رؤاه حول التدريب والتعليم اللازمَين لمعالجة متطلبات المواهب المتنامية لتشغيل وقيادة هذا المجال.

كما دُعي خبراء أكوا باور لتنظيم مجموعة من الندوات المتعلقة بالمجال طوال فترة الحدث.

ناقش خافيير لوبيز كارفاجال، مدير الطاقة المتجددة أهمية تخزين الطاقة، في حين تحدثت مريم بلليز مدير تطوير الأعمال في شركة أكوا باور عن الآفاق المستقبلية للاعتماد على الطاقة الشمسية المركزة في منطقة الشرق الأوسط. وشرح توماس ألتمان نائب رئيس قطاع الابتكار والتكنولوجيا في شركة أكوا باور عن أهمية تخفيض نسبة الكربون الناتج عن عمليات تحلية المياه. فيما شارك خوسيه باراغان جيمينيز المدير التنفيذي لقسم الطاقة الشمسية المركزة تفاصيل العمل في محطة نور للطاقة 1 والتقنيات المستخدمة وتطوير نهج التخطيط لعمل المحطة.

كما حضر متدربي المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء إلى الحدث لمشاركة تجربتهم في التعلم والتدريب مع زوار منصة أكوا باور. المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء هو مبادرة المسؤولية الاجتماعية للشركات التي تمولها أكوا باور وتهدف إلى تزويد الشباب السعودي بالمهارات التي يحتاجونها للعمل في مجاليّ توليد الطاقة وتحلية المياه.

كانت شركة أكوا باور راعياً ماسياً في معرض ويتيكس 2018.

يعرض ويتيكس أحدث حلول الطاقة التقليدية والمتجددة والمياه والاستدامة وتخزينها. كما أنه منصة حيث تلتقي الشركات بصُنّاع القرار والمستثمرين والمشترين والمهتمين لتسليط الضوء على التقنيات ومناقشة التحديات وإقامة الشراكات. وجذب معرض ويتيكس في العام الماضي 31 ألف زائر من جميع أنحاء العالم.